قلب الذيب

هل للحب عمر افتراضي

اذهب الى الأسفل

هل للحب عمر افتراضي

مُساهمة من طرف المعلم في الثلاثاء مارس 20, 2012 9:59 am


هل للحب عمر افتراضي ؟
د. مازن بن عبدالكريم الفريح
1433-1-11
٢٠١١-١٢-٠٧



كنت اشاهد أحد البرامج الاجتماعية فسمعت الدكتور المستضاف يذكر أن للحب عمراً افتراضياً ،وذكرني ببطارية سيارتي التي لابد من تغييرها بعد كل سنتين وإلا توقفت دون سابق إنذار !!

هل يمكن أن نفهم الحب بهذه المعادلات الرياضية ..الدكتور ربما استقى معلومته من الباحث الاجتماعي الأمريكي ويليام رويبنسون الذي توصل في دراسة إلى أن العمر الافتراضي للحب هو ثلاث سنوات فقط !!معللا الأمر : إنه عندما يصل الحب إلى نهاية عمره الافتراضي يصبح نوره خافتاً وقد يتطلب ما يقرب العام حتى يدرك طرفاه علاقة الحب هذه الحقيقة التي تغلفها الحياة المشتركة وهي الزواج.





والسؤال هنا :هل للحب بين الزوجين عمر افتراضي كما يدعيه الباحث الاجتماعي الأمريكي ويليام رويبنسون في دراسته ؟؟؟



قال ناصح :

الذي أؤمن به أن الحب يحتاج الى تجديد وأنه قد يذوي ويخفت نظراً لأسباب متعددة ومختلفة ،ولكن ما لا أؤمن به هو أن له عمراً افتراضياً يحتاج بعدها الى التجديد أو الشحن كأنه بطارية سيارة تحتاج الى شحن بعد فترة محددة وإلا توقف !!!،فالحب معايشة يومية تحتاج الى انعاش وتجديد في كل يوم ،كما أن مؤشره يهبط ويعلو حسب المواقف اليومية .

وقد تأملت بقاء الحب بين النبي صلى الله عليه وسلم وزوجه خديجة رضي الله عنها لسنوات طوال بعد موتها فتوصلت الى إدراك حقيقة أن الموت يغيب الأجساد ولكنه قد لا يغيب الحب ،وهذه ربما لا يعرفها أمثال ويليام رويبنسون !!

ما هو رأيكم : هل للحب عمر افتراضي
؟؟؟

المعلم

عدد المساهمات : 169
نقاط : 521
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى